طالب أعضاء المجلس البلدي سرت المقاطعين لأعمال المجلس وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق بتنفيذ قرار حجب الثقة الصادر عنهم من العميد الحالي مختار المعداني والدعوة لانتخاب عميد بلدية جديد.

وقال أعضاء المجلس، ابراهيم مليطان وهنية بوخريص وأبوبكر الجلاب وخالد حسين في بيان مشترك، إنهم سيمارسون أعمالهم من خلال اللجان التخصصية المنصوص عليها في القنون إلى حين استجابة الوزارة لمطلبهم.  

وأشار الأعضاء، إلى أن قرارهم بحجب الثقة عن رئيس المجلس البلدي مختار المعداني جاء من منطلق معالجة القصور بعد فشل كل محاولات الإصلاح التي بذلها الخيرين من أبناء المدينة.

واتهم الأعضاء رئيس المجلس البلدي مختار المعداني باتخاذ القرارات وتهميش أعضاء المجلس ساهم في تعثر أعمال المجلس ما انعكس سلبا على تقديم الخدمات للمواطنين، لكن نتائج أعماله التي أصبحت لا يمكن السكوت عليها. 

وحمل البيان رئيس المجلس البلدي الحالي استمرار أزمة الأسر المتضررة منازلها من الحرب على تنظيم داعش وتردي الخدمات وانعدام السيولة المالية بسبب تعطيله عمل المجلس وتجاهله لكل النداءات بالالتزام بنصوص القانون ومعاملة أعضاء المجلس المنتخبين وكأنهم موظفين عموميين في ديوان البلدية.

وأكد البيان، أن غياب النصاب القانوني في المجلس ساهم في تعثر تكليف القيادات الإدارية العليا ومنها وكيل ديوان المجلس البلدي واللجان الدائمة مما ساهم في تدني الأداء العام وزيادة المخالفات الإدارية والمالية والإنفاق غير الرشيد والمحسوبية والتعدي الصارخ على اللوائح والتكليفات التي لا تتناسب مع طبيعة العمل والمؤهلات.

ودعا الأعضاء ،الأعيان والحكماء وكافة الخبراء ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني وأساتذة الجانعة والاتحادات المهنية في المدينة للعمل الجماعي معهم لتأسيس وإعادة هيكلة المجلس ويساهم في الدفع بعجلة الحياة في المدينة.