يواصل فريقين طبيين من فزان وترهونة العمل من مستشفى القبة العام لتقديم خدماتهم للمتضررين جراء الفيضانات.

وقالت رئيس حملة فزان الطبية التطوعية تهاني إدريس إن مجموعة من العناصر الطبية والطبية المساعدة من منطقة فزان تنادت ودخلت مدينة القبة مباشرة عقب الإعصار الذي ضرب مدنا في الجبل الأخضر للمشاركة في عمليات إنقاذ ضحايا الإعصار. 

وبينت إدريس في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن الفريق الطبي يضم  75 عنصرا من العناصر الطبية والطبية المساعدة وفنيي إسعاف وطوارئ يعملون من داخل مستشفى القبة الطبي على مدار الساعة.

وأشارت إدريس إلى أنه ومن خلال هذا الفريق الطبي تم فتح وحدة الرعاية الصحية النفسية بالمستشفي بعد أن كانت مقفلة منذسنوات حيت عالج فريق الرعاية الصحية النفسية عديد الحالات التي كانت تعاني من انهيار عصبي بسبب ما حصل في المنطقة.

من جهته قال عضو الفريق الطبي فزان بشير حسين إن فريق العمل الطبي القادم من المنطقة الجنوبية تسلم مستشفي القبة لتقديم الخدمات الصحية في المنطقة لمتضرري الإعصار والحالات المترددة على مستشفي القبة بشكل عام. 

وخلال حديثه عن الحالات النفسية التي ترددت على المستشفى عقب الإعصار قال حسين إن أغلب الحالات كانت تعاني من انفعالات نفسية شديدة بسبب هول الكارثة التي ضربت المنطقة إلا أن الفريق الطبي النفسي أخد على عاتقه علاج كل الحالات التي وصلت المستشفى والتي بلغ عددها أكثر من 30 حالة وأشرف على علاجها حتى تحسنت حالتها وغادرت المستشفى. 

وأعرب مدير عام مستشفي القبة بالقاسم جبريل بالقاسم عن تحياته لفريق فزان الطبي الذي ساهم بشكل كبير في تقديم الخدمات للحالات المتضررة كما قدم التحية لفريق طبي وصل من مدينة ترهونة وعمل على مدار الساعة لاستقبال الحالات المرضية المترددة على المستشفى.