تشارك الكتابة الليبية ساجدة الشريف ذات الـ (18 عاماً) في معرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ 53، بروايتها الأولى تحت عنوان (علامة السكون). 

وفي حديثها مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" قال ساجدة: إن "علامة السكون" هي رواية يخوض فيها القارئ قصة فتاة تدعى "نائلة"، حيث تحاول هذه الفتاة أن تتجاوز مخاوفها، وأن تتأقلم مع واقعها، لكنها تقع في شباك الحلم في كل مرة، فهل ما تراه في نومها مجرد أحلام أم أكثر من ذلك؟".

وعن بداية مشوارها في مجال الكتابة، أجابت ساجدة قائلة "لطالما أحببت الكتابة وتحصلت على الاهتمام من عائلتي الذين دعموني منذ أن أبديت شغفي بها، وكانوا متحمسين جداً لنشر روايتي علامة السكون".

وفي محور حديثها أكدت ساجدة، أن رواية "علامة السكون" هي أول رواية تقوم بنشرها وتشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهي أحد إصدارات مكتبة الكون للنشر والتوزيع والطباعة لعام 2022 وهي متوفرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وستصل لليبيا في أقرب فرصة.

وأضافت ساجدة، "الرواية اعتبرها باكورة أعمالي وهي نابعة من حبي للكتابة وتصوير مشاعر الإنسان، وهي خطوة لا يمكن وصف سعادتي باتخاذها ومتحمسة للاستمرار من بعدها بأعمال أخرى".

  وفي ختام حديثها مع "بوابة إفريقيا الإخبارية"، قالت ساجدة: "أتمنى المشاركة في عدة معارض وأن أكون جزء من هذه النشاطات التي تحتفل بالكتابة وتمنح الفرصة للكتاب للاطلاع على أشكال الأدب المتنوعة، ولدي رغبة شديدة في مواصلة أعمال كتابة القصص والروايات والتعبير عن مختلف الأفكار التي قد تراودني".

وتشارك ليبيا في الدورة الـ 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، المقام في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة، وتحمل الدورة الحالية شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل».