حذرت أسرة الزعيم الراحل معمر القذافي، السنتور الأمريكي ماركو روبيو من التطاول على الزعيم الراحل.

وقالت العائلة، في بيان لها إنها تابعت "ما نشره السنتور الأمريكي ماركو روبيو من صور فظيعة ومروعة ومستفزة عبر صفحته على موقع تويتر بتاريخ 24 فبراير الجاري حيث سولت له نفسه اللإنسانية استخدام صور للقائد معمر القذافي هدد من خلالها الرئيس الفنزويلي المنتخب شعبيا وكأنه يتفاخر بجريمة حلف الناتو التي استهدفت شخص القائد معمر القذافي".

وأوضح البيان الذي نشرته العائلة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "أن عائلة القائد الأممي الشهيد معمر القذافي تدين بشدة هذا السلوك الشنيع وغير الحضاري الذي انتهجه هذا السنتور والذي يذكرنا بما قام به سلفه السفير كريستوفر ستيفنز الذي تطاول على رفاة الشهيد مسجى في تصرف يعكس الانحطاط الأخلاقي وتجردهم من القيم الإنسانية بمختلف مرجعياتها".

وحذر البيان "السنتور وأمثاله من مغبة التطاول على القائد الرمز" مؤكدة أن "هذا التطول لن يمر دون عقاب حيث ستباشر اتخاذ كل الإجراءات القانونية والعدلية الكفيلة برد الاعتبار ومعاقبة هذا السلوك الهمجي والبربري".

وطالبت أسرة الزعيم الراحل من "موقع تويتر تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والأدبية تجاه من وما ينشر من صور فظيعة ومستفزة للخاص والعام ويمثل تعدي على القيم الانسانية" مضيفة "توثيق هذا السلوك كدليل إدانة ضد حلف الناتو بخصوص جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها في (ليبيا) وعلى رأسها جريمة اغتيال القائد ورفاقه وجريمة قتل الشهيد سيف العرب".

وأهابت أسرة الزعيم الراحل "بوسائل الإعلام والمنظمات حقوق الإنسان فضح هذه الممارسات العنصرية واللا إنسانية وملاحقة مرتكبيها".