أكدت النائبة بالبرلمان التونسي عن الجبهة الشعبية مباركة عواينية البراهمي في اتصال هاتفي مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن كل من علي العريض القيادي بحركة النهضةو وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو لهما علم بالوثيقة الاستخباراتية الأمريكية و التي تضمنت التحذير من عملية اغتيال زوجها محمد البراهمي.

و أفادت البراهمي أنه و منذ البداية أكد كل من العريض و بن جدو أن الوثيقة لا وجود لها بالأساس و لكن و في وقت سابق و أمام قاضي التحقيق ، فقد تغيرت المعطيات و أثبت علمهما بهذه الوثيقة ، مضيفة في الان ذاته أن إطارات عليا بوزارة الداخلية التونسية لها علم بهذه الوثيقة.

و في سياق متصل، أكدت البراهمي أن المدعو عبد الكريم العبيدي المورط في اغتيال زوجها موجود في صور موثقة مع أعلى قيادات حركة النهضة و في مجالس كبرى، مما يعني تورط حركة النهضة بالأساس في عملية الاغتيال.

و فيما يتعلق بمشاركة حركة النهضة في الحكم، قالت النائبة بالبرلمان التونسي أنها حركة النهضة تستميت و مستعدة أن تشارك في الحكم و ذلك بتخوفها من التواجد خارج الحكم ، نظرا لتورطها في عدة قضايا.

و للإشارة فإنه من المقرر أن يمثل الجمعة القادم علي العريض أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس و ذلك لاستنطاقه في قضية تهريب زعيم أنصار الشريعة الإسلامية أبو عياض.