في مباراة ماراثونية ، تأهل آرسنال لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بصعوبة بالغة ، بعد الفوز على ويجان أتليتك بنتيجة 4 / 2 بركلات الترجيح على ملعب " ويمبلي " بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 .

أنقذ الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي رقبة مدربه آرسين فينجر ، وتصدى لركلتي ترجيح ، لينقذ موسم آرسنال من الفشل ، ويساهم في الإطاحة بحامل اللقب ، لينتظر الفائز من هال سيتي وشيفيلد يونايتد .
كان ويجان الباديء بالتسجيل عبر لاعب وسطه جوردي جوميز من ركلة جزاء في الدقيقة 63 ، وخطف المدافع الألماني بير مرتساكر هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بسبع دقائق .
أجرى آرسين فينجر عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية ، فأشرك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي منذ البداية ، والعائد من الإصابة آرون رامسي لتكوين مثلث مع لوكاس بودولسكي ، وسانتي كازورلا ، لمساعدة رأس الحربة الوحيد يايا سانوجو .
آرسنال كان الأفضل ، سيطر على الكرة معظم فترات الشوط الأول ، إلا أن لاعبيه فشلوا في ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف ، وكان يايا سانوجو انشط لاعبي " الجانرز " ، وأضاع هدفين مؤكدين بفضل يقظة حارس ويجان المخضرم سكوت كارسون .
كما هدد آرسنال مرمى منافسه بركلة حرة سددها بودولسكي بجوار القائم الأيسر ، قبل أن يضيع باكاري سانيا أسهل فرصة ، عندما وجد نفسه خاليًا من الرقابة داخل منطقة الست ياردات ، إلا أنه أطاح بالكرة فوق العارضة.