قال راي بارلور إن فريقه السابق ارسنال سيكون تحت ضغط شديد عندما يواجه هال سيتي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غدا السبت من أجل الفوز بأول بطولة خلال تسع سنوات وإن الفوز ربما يكون بداية لمسيرة ناجحة بوجود المدرب ارسين فينجر على رأس الفريق.

وتحوم الشكوك حول مستقبل فينجر خاصة أن ارسنال لم يحقق أي بطولة منذ الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 2005 كما أن عقد المدرب الفرنسي سينتهي بنهاية الموسم الحالي وفي الوقت الذي يؤكد فيه بقاءه مع الفريق تنادي الجماهير بالتغيير بينما لم يكشف النادي عن تمديد الارتباط.وأشار بارلور إلى أنه يعلم حالة الاستياء التي يمر بها الجميع في ارسنال لكنه قال إن الفريق اتخذ بعض الخطوات الإيجابية تحت قيادة فينجر الذي يتولى تدريب الفريق منذ 1996.وقال لاعب وسط إنجلترا السابق "بالتأكيد الضغط سيكون على ارسنال. هذه البطولة مهمة للغاية للفريق."وأضاف بارلور أن ارسنال لديه نواة من اللاعبين الجيدين صغار السن والفوز بكأس الاتحاد قد يدفعهم إلى الأمام في الموسم القادم.

وتابع "هذه الكأس الأولى إذا فازوا بها غدا السبت. والأولى دائما هي الأصعب. إذا فزت بالبطولة الأولى ستعطيك دفعة كبيرة من الثقة في الموسم القادم وبالتعاقدات الصحيحة أنا واثق أنهم سيتقدمون."وأكد بارلور ان التخلص من فينجر لن يكون في صالح الفريق حتى إذا فشل في الفوز بكأس الاتحاد مشيرا إلى أن الفريق يحتاج إلى الاستقرار وأن كثرة تغيير المدربين في توتنهام هوتسبير اثرت بالسلب على الفريق.واقر لاعب ارسنال السابق والذي يبلغ من العمر 41 عاما ان إنهاء الدوري في المركز الرابع لن يكون مصدر سعادة للاعبين والجماهير للأبد.

وقال "أعلم أن الجماهير تغضب أحيانا من عدم الفوز ببطولة وإنهاء الدوري في المركز الرابع كل عام. وفي الحقيقة إذا سألني أحد ماذا فعلت في مشوارك الكروي وأجبت الحصول على المركز الرابع ثماني مرات على التوالي فانه لن يكون جيدا."وأضاف "أريد أن أقول فزت بكأس الاتحاد الإنجليزي وبطولات أخرى. لذا فاللاعبون الآن غير مختلفين عني. الأمر لا يتعلق بالمال بل بالفوز بالبطولات."وكان طرح مسألة التعاقد مع مهاجم جديد سيزيد من فرص ارسنال لإضافة بطولات أخرى في ظل تحمل الفرنسي اوليفييه جيرو المسؤولية أغلب فترات الموسم.

وحاول ارسنال التعاقد مع لويس سواريز في الموسم الماضي لكن ليفربول رفض التفريط في لاعبه.وسجل سواريز 31 هدفا لليفربول هذا الموسم مما سيجعل سعره يرتفع ويستهدف بارلور التعاقد مع كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.وقال "أعتقد أن سعر سواريز زاد ثلاث مرات ولا أعتقد أن ليفربول سيبيعه إلى ارسنال."وأضاف "ذكر بنزيمة وسيقوم بعمل جيد. هناك شيء في ارسنال وهو انك دائما تحصل على فرص عديدة للتسجيل. نريد ثعلبا في منطقة الجزاء. لاعب مثل ايان رايت سيكون ممتازا. لننتظر ونرى من سيأتي لكني اتمنى أن يكون لاعبا كبيرا. سيكون ذلك رائعا لارسنال."

وأشار بارلور إلى أن رحيل بكاري سانيا ستكون "خسارة كبيرة" لكنها ليست مثل رحيل سيسك فابريجاس إلى برشلونة أو سمير نصري إلى مانشستر سيتي عام 2011.وقال عن سياسة فينجر في التجديد لمن تخطوا الثلاثين من العمر "كم يبلغ من العمر؟ 31؟ لا تريد رحيل لاعب يبلغ من العمر 24 أو 25 عاما. عندما تبلغ 30 أو 31 عاما دائما ستحصل على عقد لمدة قصيرة."وتابع "إذا نظرت إلى اللاعبين الشبان في الفريق ستجد أن عقودهم طويلة الأمد.. (لوران) كوشيلني و(ارون) رامسيو(سانتي) كازورلا هؤلاء هم من يجب أن تحافظ عليهم. ليس من بلغوا 30 أو 31 عاما.