تستضيف العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 3 إلى 4 من يونيو  المقبل مؤتمر قمة الطاقة الأفريقية والأمريكية.

وقال مصدر دبلوماسي أفريقي اليوم السبت إن المؤتمر سيبحث سبل تعزيز تنمية الطاقة المستدامة من أجل دعم وتطوير الطاقة في أفريقيا. 

وأضاف أن الاجتماع الوزاري كذلك سيبحث آفاق استكشاف الاستراتيجيات الفاعلة ونقل الخبرات الأمريكية والتجارب إلى أفريقيا من أجل تسريع وتطوير مصادر الطاقة الصديقة للبيئة واعتماد التكنولوجيات الحديثة.

وأشار المصدر إلى أن المؤتمر سيستعرض أفضل التجارب في مجال تطوير مصادر النفط والغاز  من خلال  تسليط الضوء على مبادرة الرئيس الأمريكي(باراك أوباما) حول مبادرة الطاقة في أفريقيا.

وكشف عن أن الاجتماع سيشارك فيه وزراء الطاقة في الدول الأفريقية جنوب الصحراء وشمال أفريقيا إلى جانب مسؤولين كبار في الولايات المتحدة الأمريكية والشركاء الدوليين والمنظمات الإقليمية العاملة في مجال الطاقة ومنظمات المجتمع المدني وخبراء  في مجال الطاقة أصحاب القطاعات الخاصة في أفريقياوالولايات المتحدة الأمريكية.

وتوقع المصدر أن يسهم هذا المؤتمر الوزاري الأفريقي الأمريكي المشترك في تعزيز التعاون بين الحكومات الأفريقية والشركات الأمريكية المختلفة.

وقال المصدر إن المؤتمر سيشهد معرضا مصاحبا للطاقة الأفريقية الأمريكية ستتم فيه الشركات الأمريكية  والأفريقية خبراتها في مجال الطاقة وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في انتاج توليد الطاقة.