لا يختلف عليه أحد، فهو فنان يعرف وجهته جيداً، ولا يخطو خطوةً إلا بعد دراسة متأنية لذا تأتي دائماً اختيارات أحمد رزق الفنية تليق بمشواره الفني، الذي يمتلئ بالأعمال المميزة.

 

رزق: أفضل المشاركة في بطولة مسلسل يتم تسويقه باسم فريق العمل كاملاً ويكون جيداً عن تقديم عمل أقدمه كبطولة مطلقة كما يسمونها ويخرج بشكل ضعيف

وفي الحوار التالي يحدثنا عن أحدث هذه الأعمال في رمضان:

ما الذي دفعك للموافقة على المشاركة في بطولة مسلسل "الإكسلانس"؟
الدور مختلف تماماً علي، ويضم بعض ملامح الشر، وأوجه كثيرة لم أقدمها من قبل، وأرى أن الجمهور دائماً ما ينتظر مني تقديم دور جديد ومختلف عن العام السابق له، لذا وافقت عليه بمجرد عرضه علي، وتحمست له جداً.

هل أنت صاحب الشكل الذي ظهرت به في شخصية "رياض فهمي" في المسلسل أم أنها وجهة نظر المخرج؟
الفكرة في الشكل وتفاصيل الشخصية تتم دائماً بعد نقاش مع المخرج والمؤلف من جهة، وبين الممثل الذي سيؤدي الشخصية، وبعدما عقدنا عدداً كبيراً من جلسات العمل، وجدنا أن الشكل الأفضل لي حتي تخرج شخصية "رياض فهمي" بشكل جيد، هو أن أخسر عدد كبير من الكيلو غرامات لأفقد بعضاً من وزني، وكذلك أن أطيل شعري بعض الشيء، وكذلك لحيتي حتى تكون مقنعة للجمهور، مع الأداء المتفق عليه.

هل تتدخل في عمل المخرج الذي تقوم بالعمل معه، وفرض وجهة نظرك، كما هي عادة بعض النجوم؟
بالعكس تماماً، أنا لا أحب أن يتدخل كل شخص من فريق العمل في عمل الآخر، فبمجرد أن نتفق على التفاصيل أترك نفسي تماماً لباقي الفريق الذي وثقت فيه، وهو ما حدث في "الإكسلانس" وكذلك في أي عمل سابق، فمثلاً في مسلسل "الإخوة أعداء" طلب مني المخرج حينها أن أحلق شعري تماماً، ووافقت على طلبه، والحمد لله ظهرت الشخصية بصورة جيدة، وتعاطف الجمهور معها جداً. كما طلب مني المخرج أن أجلس لفترات كبيرة مع مرضى التوحد أثناء تجهيزنا لفيلم "التوربيني" ونفذت طلبه، ففي النهاية نحن جميعاً نرغب في خروج العمل بأفضل شكل، ومرض للجميع.

هل كان لديك تخوف من أداء دور وزير في النظام السابق؟
بالعكس الدور مهم جداً، ويناقش أشياء حدثت في عام 2013 وكيف كانت تحدث المنافسة بين الكبار في هذا الوقت، وأظن أن دوري سيكون مفاجأة للجمهور، لأنه دور محوري جداً، وسيقلب الأحداث رأساً على عقب، ولكني لا أرغب في حرقه.

حدثنا عن التعاون مع أحمد عز وباقي النجوم في العمل مثل صلاح عبد الله؟
العمل مع عز ممتع جداً لأنه مجتهد جداً في العمل، وهناك روح رائعة بين فريق العمل كله تجعلنا نستمر في التصوير أغلب الوقت حتى يخرج العمل بأفضل شكل ممكن، لأننا كلنا اجتهدنا هذا العام في أداء الأدوار بشكل كبير حتى أننا كنا نشعر بحزن عند مغادرتنا يومياً لمكان التصوير.

ما حقيقة خلافك مع عز بسبب تصدره للإعلانات الخاصة بالعمل في كل وسائل الدعاية في رمضان؟
بالعكس أرى أن الإعلانات مناسبة لاسم العمل "الإكسلانس" التي تشير للشخصية التي يؤديها عز في المسلسل، ولا يزعجني تصدره للدعاية، لأننا في النهاية نقدم عملاً تليفزيونياً والجمهورهنا دائماً ما يركز مع المسلسل نفسه ونجاحه الجماهيري هو الأهم، واستقبال الناس للشخصية التي تؤديها هو الأهم أيضاً، ولا صحة لخلافي مع عز فهو صديق وزميل محترم.

لكنك حصلت على إجازة مفاجأة بعد خروج هذه الشائعة، فما السبب؟
الإجازة كانت لفترة قصيرة فقط حتى أخرج من أجواء التصوير والضغط المستمر عليّ خاصةً أن الشخصية صعبة جداً، والحديث عن أي خلاف بين فريق العمل هدفه تشويه المسلسل، وهو أمر مرفوض بيننا جميعاً، فحالة من الحب تسود بيننا منذ اليوم الأول للتصوير.

ألم تزعجك فكرة وجودك ضمن فريق عمل، وعدم تصدرك لبطولة عمل تلفزيوني، يتم تسويقه باسمك؟
الفن عمل جماعي يعتمد على فكرة التعاون بين الفريق، وليس من الضروري أن أقدم مسلسلاً يتم تسويقه باسمي وحدي، بل  أفضل المشاركة في بطولة مسلسل يتم تسويقه باسم فريق العمل كاملاً، ويكون جيداً، عن تقديم عمل أقدمه كبطولة مطلقة، كما يسمونها ويخرج بشكل ضعيف.

 

*نقلا عن "24" الإماراتي