دشن 6 أحزاب مصرية، ومجموعة من السياسيين تحالفا انتخابيا جديدا أطلقوا عليه اسم "فى حب مصر" لخوض الانتخابات المقبلة.

وقال اللواء سامح سيف اليزل، أحد المشاركين فى إعداد قائمة "فى حب مصر"، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن "القائمة بها تمثيل حقيقي لمصر الجديدة.. شباب مؤهل لديه خبرة قادرة على العطاء، وامرأة فاعلة فى مجتمعها، وفلاحون وعمال هم أساس الوطن، وذوو احتياجات خاصة ومصريون بالخارج".

وتابع: "نجحنا فى استكمال نحو 70% من هيكل القائمة، ومازال الباب مفتوحا لضم شخصيات أخرى".

ومن أبرز المشاركين فى قائمة "فى حب مصر" من الأحزاب، "التحالف الشعبي الاشتراكي، والتيار الشعبي (تحت التأسيس)، والكرامة، والدستور، ومصر الحرية، والعدل".

وبخلاف هذا التحالف، تشهد مصر محاولات لتشكيل تحالفات أخرى، أبرزها: تحالف رئيس وزراء مصر الأسبق كمال الجنزوري، وتحالف السياسي المصري عبد الجليل مصطفي.

ومطلع الشهر الماضي، أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مصر، أيمن عباس، أن انتخابات مجلس النواب (البرلمان) ستبدأ يوم 21 مارس /آذار المقبل، وتنتهي 7 مايو/ آيار المقبل، قبل أن يعلن بعد ذلك فتح باب الترشيح يوم 8 فبراير/ شباط الجاري.

وانتخابات مجلس النواب، هي الخطوة الثالثة والأخيرة في خارطة الطريق، التي تم إعلانها في 8 يوليو/ تموز 2013 ، وتضمنت أيضاً إعداد دستور جديد للبلاد (تم في يناير/ كانون الثاني 2014)، وانتخابات رئاسية (تمت في يونيو/ حزيران الماضي).