أعلنت مديرية أمن بنغازي إلقاء القبض على شخصين متلبسين بترويج حبوب الهلوسة وعند مشاهدتهما لأعضاء التحريات قام أحدهما بفتح قنبلة يدوية وتهديدهم بإلقائها عليهم.

وأكدت مديرية أمن بنغازي عبر مكتبها الإعلامي أن أعضاء قسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي تلقوا بلاغا عن قيام شخصين يستقلان مركبة آلية نوع لانوس حمراء اللون بترويج حبوب الهلوسة داخل سوق الطيور بالفندق البلدي.

وأصدر رئيس القسم عقيد أشرف الشلطامي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وخرج أعضاء التحريات للقبض على المتهمين وعند وصولهم تم مشاهدة الشخصين على متن سيارة يقومان بترويج حبوب الهلوسة داخل سوق بيع الطيور حيث انطلق أعضاء التحريات باتجاههم فقام أحد المطلوبين بالنزول من السيارة  وفتح قنبلة يدوية وتهديد أعضاء التحريات بإلقائها عليهم وتم التعامل معه وضبطه وضبط الشخص الآخر الذي كان معه على متن نفس المركبة.

وأشارت مديرية أمن بنغازي أنه بالتفتيش الاحترازي للسيارة تم العثور على عدد 31 قرص من حبوب الهلوسة نوع بترل وقنبلة يدوية (رمانة) وسلاح أبيض "ساطور" وتم الانتقال بهم إلى القسم وبالاستدلال معهم تبين أن الأول يُدعى ي.ج.ع من مواليد 1993 والثاني يُدعى ر.ن.ع من مواليد 1994 واعترفا بما نُسب إليهما وتم إحالتهما إلى النيابة العامة بتهمة ترويج حبوب الهلوسة ومُقاومة رجال الأمن.