أصدر مكتب المشروعات بقطاع الاسكان والمرافق ببلدية الجفرة تقريرا توضيحيا يؤكد فيه على احتمالية هبوط الطريق الرئيسي لمدخل حي المجاهد بمدينة هون.

وأوضح التقرير ان هبوط الطريق الذي يقع على جانبه أحد المربعات السكنية يضم قرابة عشرين بيتا تسكنها عائلات تعود اسبابه الى تسرب مياه الصرف الصحي بكميات كبيرة من احدى مواسير الصرف الى خزان التجميع تحت الطريق والمساكن القريبة منه وكذلك مبنى كلية الآداب القريب من المكان.

واوضح ان الاسباب تعود لوجود خلل في نظام تصريف مياه الصرف الصحي بالمكان وتكرر اعطال مضخة مياه الصرف الخاصة بخزان التجميع المؤقت لحي المجاهد بجانب الطريق الرئيسي التي ادت الى حركة المياه تحت سطح الطريق وايضا الزيادة والانخفاض في مستوى مياه الصرف الصحي التي ادت الى تفكك وهبوط الطريق الاسفلتي بشكل قد يسبب اضرارا بالغة على الشبكة والحي السكني بشكل عام الذي يضم 1500 مسكن.

ودعا الجهات المعنية الى ضرورة استقطاع ميزانية خاصة لإصلاح الطريق المذكور وتدارك المشكلة قبل استفحالها والتسبب في اضرار أكبر غير متوقعة. 

يذكر ان أحد المنازل القريبة جدا من المكان كان قد هجره ساكنوه فعليا بسبب طفح مياه الصرف الصحي وتسربها تحت اساساته وتشقق المبنى من عدة جوانب.