أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبو زريبة أن هناك نظامًا خاصًا سيتم تنفيذه في المستقبل القريب لمراقبة العمالة الوافدة وتنظيم وجودها في ليبيا.

وأضاف وزير الداخلية خلال زيارته لبلدية بئر الأشهب واجتماعه مع مدير الأمن، اآدم عيسى عبد الرحمن؛ أن الوزارة تعمل حاليًا على اتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة قضية العمالة الوافدة وتنظيمها من الناحية القانونية والإدارية وأوضح أنه سيتم التعامل مع جميع المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع الأمن، وسيتم تنفيذ خطة أمنية مشتركة بين مديريات أمن "طبرق وبئر الأشهب وامساعد"، للسيطرة على الشارع العام ومكافحة جرائم التهريب والجريمة المنظمة وظاهرة الهجرة غير الشرعية. 

وتعهد وزير الداخلية بحسب مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية بتوفير كافة الدعم والإمكانيات التي تحتاجها مديرية أمن بئر الاشهب، والتي تم تحديدها وفقًا للخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة للعام الحالي.

وبحث الوزير سير العمل في مديرية أمن بئر الأشهب والقوة العمومية في المنطقة، وأوضاع مراكز الشرطة ونقاط التفتيش، بالإضافة إلى استعراض الاحتياجات الأمنية والإمكانيات اللازمة لتعزيز العمل الأمني.

والتقى وزير الداخلية بأعيان ومشايخ وحكماء بلدية بئر الأشهب، حيث استمع إلى المشاكل والصعوبات التي يواجهها أهالي المنطقة من الجانب الأمني، بما في ذلك ظاهرة الهجرة غير الشرعية والعمالة الوافدة.

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود وزارة الداخلية المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد، وتعزيز التعاون والتواصل مع الأهالي والمجتمع المحلي، لتوفير احتياجاتهم ومعالجة المشاكل التي تواجههم في المجال الأمني.