قام وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة، بزيارة تفقدية لمركز إيواء الهجرة غير الشرعية في بلدية القطرون، برفقة رئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية، اللواء عبد السلام الشريف، ورئيس جهاز الهجرة غير الشرعية، اللواء نوري الساعدي، ونائبه بالمنطقة الجنوبية، اللواء عبد الرحمن الأنصاري، ومدير أمن القطرون، العميد أحمد علي السنوسي، بالإضافة إلى عددً من مدراء الإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وقال مكتب الاعلام الامني،انه خلال الزيارة، أطلع وزير الداخلية على المركز والتجهيزات الفنية والإدارية المتوفرة به، بالإضافة إلى إطلاعه على الإجراءات والتدابير اللازمة لعمليات التجميع والعودة.

في ختام الزيارة، أصدر ابوزريبة توجيهاته بإعداد خطة شاملة لتحديد النواقص والاحتياجات التي يحتاجها المركز، بالإضافة إلى إعداد تقرير يشمل عدد ووضع القوى الأمنية العاملة في المركز وسبل توفير الدعم اللازم بشكل عاجل من قبل الوزارة.

 كما وجه بإعداد المقاييس الفنية اللازمة لاستكمال وإنشاء باقي المباني في المركز، مؤكدًا على أهمية مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير المعاملة الحسنة للمهاجرين حتى يتسنى لهم العودة إلى بلدانهم.