تعهد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة بصيانة وتجهيز مقر إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال بالمنطقة الجنوبية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية بمدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية وغسيل الأموال، المهدي بيانكو، ورئيس فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية، حمزة صالح الحداد؛ لمناقشة سبل تفعيل فرع الإدارة في المنطقة الجنوبية وتطوير أدائه لتعزيز الأمن الاقتصادي ومكافحة الجرائم المالية.

وبين مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية أن الوزير اطلع على احتياجات الفرع وأهم التحديات التي يواجهها في تنفيذ مهامه بشكل فعال، والموارد المالية والبشرية اللازمة لتعزيز قدرات الفرع وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة، بالإضافة إلى أهمية التواصل المستمر مع الجهات الأمنية الأخرى والجهات المعنية لتبادل الخبرات والمعلومات وتعزيز التعاون في مكافحة الجرائم المالية وغسيل الأموال.

وأكد الوزير على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في المنطقة لمكافحة الجرائم الاقتصادية وضمان استقرار البيئة الاقتصادية، ووضع خطة عمل شاملة لتطوير أداء الفرع وتحسين قدراته، كما تعهد بصيانة وتجهيز مقر الفرع بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لضمان تنفيذ المهام بكفاءة عالية، وتوفير كافة الدعم اللازم لتفعيل وتعزيز فرع الإدارة بالمنطقة الجنوبية.