أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة ضرورة وضع حلول للعوائق التي يواجهها المواطن الليبي في منفذ امساعد الحدودي، مثل فرض الرسوم الجمركية. 

جاء ذلك خلال زيارة وزير الداخلية إلى مديرية أمن منفذ امساعد الحدودي، رفقة مجموعة من مدراء الإدارات ورؤساء الأجهزة الأمنية واجتماعه مع مدير الأمن ومدير عام الإدارة العامة للمنافذ ومدير عام المنفذ، بالإضافة إلى مدير أمن مطار الأبرق الجوي وعدد من الضباط.

ووجه أبوزريبة بإعداد تقارير عاجلة ومفصلة بشأن العوائق التي تواجه المواطن الليبي في المنفذ الحدودي وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، بالإضافة إلى تقرير يتناول جميع المشاكل التي تواجه العمل في المنفذ، وذلك لتمكين وزارة الداخلية من التواصل مع جميع الجهات المعنية من الوزارات والهيئات لتنفيذ مهامها وتوفير كل ما يلزم لضمان سير العمل بأفضل طريقة ممكنة.

وأكد أبوزريبة أن وزارة الداخلية لن تدخر جهداً في دعم العملية الأمنية في المنفذ وتوفير جميع النواقص والاحتياجات وتقديم الدعم التقني والفني اللازم للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عددا من المواضيع المتعلقة بأمن الدولة، وضبط المطلوبين، وإجراءات التفتيش على المركبات والبضائع والمواد الخاصة بالمعامل وكشف العينات. كما استمع الوزير إلى شروحات مفصلة من مدراء الإدارات ورؤساء الفروع والأجهزة الأمنية في المنفذ حول المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل فيما يتعلق بالإنشاءات والتجهيزات ونظم التفتيش الآلي والجوازات ومعامل التحاليل وجميع الأمور التشغيلية في المنفذ.