أكد وزير الداخلية، بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة تصميمه على القضاء على كل من تسُول له نفسه اللعب بأمن وسلامة ليبيا ومكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر وشبكات التهريب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليوم الإثنين في مكتبه بديوان الوزارة ببنغازي، مع رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية نوري الساعدي، ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الجنوبية، عبدالرحمن الأنصاري، ورئيس مركز إيواء الهجرة غير الشرعية الجفرة، علي عبدالله غيث، ورئيس مركز إيواء الهجرة غير الشرعية سرت، غيث عمر نصر، ورئيس مركز إيواء الهجرة غير الشرعية القطرون، موليه توري صالح.

وشدد الوزير بحسب مكتب الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية على أهمية التعاون والتنسيق الوثيق بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق أفضل النتائج في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وحماية الحدود. مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ جميع الخطط الموضوعة لمكافحة هذه الظاهرة في المنطقة الجنوبية بقوة وحزم.

وتركز الاجتماع على الإجراءات الضرورية للبدء في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في المنطقة الجنوبية كما تمت مناقشة بعض المشاكل التي تواجه جهاز الهجرة في المنطقة الشرقية والبحث عن حلول لها.

وجرى خلال اللقاء التركيز على موضوع الهجرة غير الشرعية وتدفق المهاجرين عبر الحدود الليبية الجنوبية، حيث تمت مناقشة السبل الكفيلة بالتصدي لهذه الظاهرة وتعزيز السيطرة على الحدود.