وجه وزير الداخلية في الحكومة الليبية، اللواء عصام أبوزريبة،بتوفير الدعم اللازم لتلبية احتياجات بلدية  غات والمنطقة، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها إلى بلدية غات، بهدف تقييم الأوضاع الحالية في المنطقة وتحديد النواقص والاحتياجات اللازمة لتحسين مستوى الحياة هناك بتوجيهات من رئيس الحكومة الليبية،اسامة حماد.

والتقى أبوزريبة مع عميد بلدية غات وبعض أعضاء البلدية، بما في ذلك أعيان ومشايخ وحكماء مناطق غات والعوينات والبركت وتهالة.واستمع إلى أبرز المشاكل والعراقيل التي تواجه العمل الأمني في المنطقة، وحاجتها إلى إنشاء وصيانة مقار أمنية في المنطقة.

وأشار أبوزريبة إلى أنه تم تفعيل ودعم عدد من الأجهزة الأمنية للعمل في المنطقة، مثل جهاز مكافحة الهجرة الغير شرعية وجهاز الدوريات الصحراوية، حيث سيتم خلال الأيام القادمة تفعيل ودعم المزيد من الإدارات والأجهزة الأمنية وتفعيل عدد من المنافذ الحدودية، بما في ذلك منفذ إيسين الحدودي.

وأكد على تحسن الوضع الأمني في المنطقة الجنوبية نتيجة العمل المشترك بين وزارة الداخلية الليبية والقوات المسلحة، وتوفير كافة الإمكانيات والدعم لجميع الإدارات والأجهزة الأمن وفقًا للخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة للعام الحالي.