أكد وزير الداخلية بالحكومة الليبية،عصام أبو زريبة، التزام الحكومة الليبية بتوفير بيئة آمنة لإجراء الانتخابات وضمان حق المواطن في ممارسة حقه الطبيعي في التعبير عن رأيه والإدلاء بصوته في الانتخابات.

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل اختتام ورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة للعمليات الأمنية، وإدارة تأمين وحماية الانتخابات، اليوم الأربعاء تحت عنوان "الأمن الانتخابي والعنف الانتخابي"، بحضور وكيل وزارة الداخلية فرج قعيم وكبار الضباط والمسؤولين في الوزارة، وممثلين من أقسام الطفل والأسرة في المنطقة الشرقية والجنوبية.

وأكد أبوزريبة أن مثل هذه الدورات والندوات وورش العمل تعكس التزام الحكومة ووزارة الداخلية بدعم العملية الانتخابية والسعي لتعزيز ثقافة الأمن الانتخابي وتوفير بيئة آمنة ومنصفة لإجراء الانتخابات، وضمان حق المواطنين في التعبير عن آرائهم بحرية ونزاهة.

وخلال الحفل، تم عرض مرئي لإدارة العمليات الأمنية في المنطقة الشرقية، حيث تم شرح المجهودات التي تقوم بها الإدارة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لتأمين العمليات الانتخابية، بدءًا من تأمين المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع وحتى الفرز النهائي للنتائج. كما تم ذكر الزيارات الخارجية والداخلية التي قامت بها وزارة الداخلية لتعزيز فهم أمن الانتخابات.

وفي ختام الحفل، قامت الإدارة العامة للعمليات الأمنية بتكريم وزير الداخلية، وشكرته على حرصه المستمر ودعمه الكبير لتعزيز فهم أمن الانتخابات وتقدم العملية الانتخابية.