وفقًا لمصدر مخابرات، ذكرت مجلة جون أفريك أن السلطات التونسية قد وضعت الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد في حالة تأهب عقب معلومات من التحالف الدولي ضد لداعش، مما يشير إلى وجود أبو بكر البغدادي في ليبيا.

وفقًا لمصدر مخابرات الذي نشر في تقرير جون أفريك، فقد تلقت تونس معلومات من التحالف الدولي الذي يقاتل داعش  في سوريا والعراق، تفيد بوجود أبو بكر البغدادي زعيم هذه المنظمة الإرهابية، في ليبيا.

في هذا الصدد، وضعت السلطات التونسية القوات المسلحة المتمركزة على الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد مع ليبيا في حالة تأهب، وفقا للمصدر نفسه.

وفي وقت سابق، ذكر موقع تونس ديجيتال نيوز أن زعيم داعش قد فر إلى ليبيا بعد الهزيمة المريرة من رجاله في معركة البغوز ، سوريا.

وتضيف وسائل الإعلام نفسها أن القوات البريطانية الخاصة، خلال عملية إخلاء لبعض عناصرها المتمركزة في ليبيا، أثناء هجوم حفتر الكبير على طرابلس، هي التي تلقت معلومات حول الاحتمال وجود القائد الإرهابي في ليبيا، المحمي من قبل أعضاء منظمته والذين بالانسحاب من قبل إلى ذلك البلد.

في 29 أبريل، أعلنت رويترز ، بالرجوع إلى بوابة SITE التي تراقب أنشطة الإسلاميين على شبكة الإنترنت، أن زعيم الجماعة الجهادية، أبو بكر البغدادي، قد ظهر في رسالة فيديو بثتها وسيلة إعلام المنظمة الإرهابية.

وهذا هو أول ظهور لبغدادي على الفيديو منذ عام 2014.

في تسجيل مدته 18 دقيقة، من الممكن رؤية رجل له لحية رمادية طويلة يشبه البغدادي، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص يستمعون إليه.

  يقول زعيم داعش إن الهجمات في سريلانكا كانت انتقاما لفقدان مدينة البغوز السورية. ويعد بالانتقام الذين قتلوا وسجنوا  مقاتليه في جميع أنحاء العالم.




*"بوابة إفريقيا الإخبارية" غير مسؤولة عن محتوى المواد والتقارير المترجمة