طالب أبناء قبيلة المقارحة في وقفة احتجاجية نظموها صباح اليوم السبت بميدان الجزائر وسط العاصمة طرابلس، بالإفراج الصحي عن السجين عبدالله السنوسي وفقاً للقوانين والمواثيق الليبية والدولية المعمول بها .

وأكدوا في وقفة احتجاجية  بمشاركة وتضامن من أبناء القبائل والمدن الليبية؛ ان الافراج عن السجين عبد الله السنوسي يعتبر دعماً قوياً لتحقيق المصالحة الوطنية والسلم الأهلي لما يتميز به من تأثير على مكونات المجتمع الليبي .

وبين أبناء قبيلة المقارحة ان هذا التأثير كان واضحاً وجلياً من خلال مواقفه ولقاءاته مع معظم القبائل والمدن الليبية داخل السجن واستناداً إلى مبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء فـي صون كرامة وآدمية الانسان وللسير بليبيا نحو مستقبل مزدهر وحياة أفضل .

كما أكد أبناء قبيلة المقارحة والقبائل والمدن الليبية الداعمة لهم في بيان اصدروه خلال الوقفة الاحتجاجية على وحدة وسيادة التراب الليبي ، ودعم المصالحة الوطنية الشاملة والسلم الأهلي وعلى نزاهة واستقلالية القضاء الليبي.

واعتبروا أن السجين عبد الله السنوسي لم يكن في يوم من الايام عدواً لأبناء وطنه ولكنه كان خصماً عنيدا لأعداء الوطن .

وطالبوا في بيانهم ابإطلاق سراح كل السجناء من أبناء القبيلة والقبائل الاخرى للمساهمة في تعزيز المصالحة الوطنية وبناء الدولة .

كما أكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي تابعها مراسل بوابة افريقيا الاخبارية ، أنّ الافراج عن السجين عبد الله السنوسي سيعزز من تحقيق الامن والآمان في ربوع الوطن .