بالرغم من اعتذار بعض الفنانات عن بطولة "سالم أبو اخته" إلا أن آيتن عامر قررت ان تخوض التجربة والتي اعتبرتها جديدة ومميزة بالنسبة لها، وفي حوارها مع بوابة افريقيا الإخبارية تكشف آيتن عن أسباب مشاركتها في الفيلم وحقيقة ما تردد من خلافات مع حورية فرغلي شريكتها في بطولة الفيلم.

في البداية ما الذي حمسك للمشاركة في "سالم ابو اخته"؟

قصة الفيلم وخاصة مشهد النهاية الذي جذبني حين قرأت السيناريو ولكني لن اقول تفاصيله حتى لا أحرق الفيلم وأنا واثقة من انه سينال اعجاب الجمهور، خاصة وأنه يتناول قضية جديدة ومختلفة عن السينما وهى الباعة الجائلين الذين يتعرضون للأخطار يوميا بسبب أكل العيش ، وكيف يتعامل معهم الشرطة والمجتمع.

وبالتأكيد هناك عوامل اخرى حمستني مثل ثقتي في المخرج أحمد السبكي وايضا وجود محمد رجب كبطل الفيلم والذي سعدت بالمشاركة معه.

ما حقيقة ما تردد عن خلافات بينك وبين حورية فرغلي؟

شائعة لا تستحق أن ارد عليها فكواليس العمل كانت جيدة وممتعة ولم يكن بيننا أى مشاكل.

ما هو دورك في الفيلم؟

أخت سالم التي لا يعاملها فقط كأخته ولكن كابنته وخاصة وأنها تصاب بالإكتئاب لفترة، وهو ما جعلني استشير طبيبا نفسيا وهو زوج صديقتي، وذلك لأكون على إلمام بالشخصية،  وقد ساعدني كثيرا على ذلك، وذلك بالإضافة لجلسات العمل التي جمعتني بالمؤلف والمخرج.

وافقت على الفيلم بالرغم من اعتذار العديد من النجمات عنه ألم يقلقك ذلك؟

فكرة اعتذار بعض الفنانات عن الفيلم لا يقلل منه، خاصة وأن اعتذارهن جاء بسبب انشغالهن بأعمال اخرى، وما لا يعرفه الكثيرون بأنني استبدلت دوري في الفيلم مع حورية فرغلي لأقوم بدور شقيقة سالم بدلا من حبيبته بالرغم من أن مساحة الشخصية اصغر في الفيلم ولكنني اخترت الدور الذي يناسبني كما أنني اخترت أن اقدم دور مختلف وجديد عن ما قدمته من قبل.