كشف الوزير الجزائري للشؤون الدينية و الأوقاف، محمد عيسى، الأحد أن عدد الجزائريين الذين التحقوا بتنظيم داعش قليل جدا مقارنة ببعض الدول العربية , محملا مسؤولية تنامي التطرف الديني في الدول العربية الى علماء الدين المزيفين الذين ينشرون أفكار التطرف عبر الانترنت.

وأكد محمد عيسى في تصريحات صحفية لموقع "كل شيء عن الجزائر" أن العدد الحقيقي للجزائريين الذين انضموا الى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هو 63 شخصا فقط , مكذبا في نفس الوقت التقارير التي زعمت وجود الجزائريين بأعداد هائلة في هذا التنظيم الإرهابي.

وحمل الوزير الجزائري للشؤون الدينية و الأوقاف مسؤولية تنامي ظاهرة التطرف الديني في الجزائر وباقي الدول العربية الى علماء الدين المزيفين الذين يزعمون أنهم شيوخ و هم في الحقيقة سبب الغلو و التطرف في ممارسة الدين على حد قوله.

و أوضح محمد عيسى , قائلا "هناك من يتوجه إلى شبكة الانترنيت ليستمعوا لشيوخ مزعومين لا يُعرف عنهم لا قدراتهم و لا انتماءاتهم مما أسفر عن غلو و تطرف في ممارسة الدين الإسلامي".

وأضاف" على الشباب الجزائري أن يحتاط من هؤلاء العلماء المزيفين والأشخاص الذين يدعون أنهم علماء عبر الفضائيات و مواقع التواصل الاجتماعي".

كما كشف محمد عيسى بالمناسبة  عن وجود حوالي 46 الف حساب على موقع " تويتر " تدعو للجهاد من ضمنها 60 بالمائة هي حسابات عربية .