تتواجد منذ صباح اليوم الخميس، 6 حافلات  بمعبر راس اجدير بمعتمدية بن قردان من الجانب التونسي لنقل 227تونسي من 10ولايات بعد إتمام الإجراءات الأمنية الديوانية المعمول بها وكانوا موجودين داخل التراب الليبي.

ويتوزعون على10 ولايات كما يلي: صفاقس70، سليانة10، سيدي بوزيد25،المهدية20،القيروان23،سوسة10، قفصة4، قابس15، تونس10، القصرين43 بالإضافة إلى 6 أشخاص من ولاية مدنين تكفلت السلط الجهوية بنقلهم.

وأكد والي مدنين حبيب شواط، أمس الإربعاء، أنه سيتم السماح للتونسيين العالقين بمعبر راس جديرالحدودي منذ يوم الثلاثاء، بمغادرته،"على أن يتوجه كل إلى ولايته للبقاء في الحجر الصحي، فيما ستؤمن ولاية مدنين إيواء أبناء الجهة فقط"،

حيث نعهد جميع العائدين حال وصولهم لجهاتهم بالالتزام الصحي في اطار التوقي من فيروس كورونا المستجد بالاضافة انه ستكون هناك مرافقة امنية للحافلات انطلاقا من معبر راس جدير بمعتمدية بن قردان من ولاية مدنين وصولا الى الولايات المذكورة.

وقد سبق أن اجتاز 123تونسي هذا المنفذ الحدودي قادمين من ليبيا خلال الايام الفارطة ويخضعون للحجر الصحي بوحدة سياحية من فئة 4 نجوم بالمنطقة السياحية بمدينة جرجيس من ولاية مدنين.