احتفل مركز تنمية القوى العاملة التابع لوزارة الصحة بحكومة الوفاق بتخريج 55 طبيبًا من مختلف مدن ومناطق ليبيا بعد حصولهم على "دبلوم" في تخصص الطب الرياضي وأمراض العظام.

ونقل المكتب الإعلامي لوزارة الصحة عن مدير مركز تنمية القوى العاملة أشرف أبو رقبة قوله إن تخريج هذا العدد من الأطباء في هذا التخصص الدقيق سيملأ فجوة حدثت داخل المستشفيات في ليبيا بسبب قلة المتخصصين في علاج الإصابات الرياضية، مؤكدًا تسجيل أسماء الخريجين لدى اللجنة الأولمبية الليبية بعد أن أصبحوا مؤهلين لعلاج إصابات اللاعبين في المنتخبات الليبية من مختلف أنواع الرياضات.

وأوضح أبورقبة أن المركز نفذ لأول مرة "دبلوم" تخصصية في طب العظام منذ انطلاقها في شهر مارس من العام الماضي؛ مؤكدًا عزم المركز تنفيذ أول برنامج "دبلوما" متكامل في كل التخصصات الطبية في ليبيا.

وأكد مدير مركز تنمية القوى العاملة على إطلاق "دبلومات" مع بداية العام الجديد في تخصصات جديدة سينفذها المركز لأول مرة تشمل الأطفال والجراحة العامة والعيون والباطنة والتخدير ومكافحة العدوى وإدارة المستشفيات؛ بعد أن أطلق المركز "دبلومات" في تخصصات أمراض السكر والكلى والنساء والولادة خلال الثلث الأخير من العام الماضي.