كشف وائل الدمرداش، مدير القطاع التجاري والتسويق بشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس"، أمس الجمعة، أنه سيتم إعادة تشغيل رحلتين يوميًا إلى مدينتي الأقصر وأسوان منذ إجازة عيد الفطر، للعودة إلى الجدول السابق لشهر رمضان، الذي شهد تسيير رحلة واحدة لانخفاض حجم الطلب.

وأضاف الدمرداش، في تصريحات لصحيفة "التحرير" المصرية، أن متوسط إشغال الرحلات حاليًا لكل من المدينتين 80% على طائرة إكسبريس من طراز "إمبراير" بسعة 76 راكبًا، مشيرًا إلى أن "مصر للطيران" تسير رحلتين أيضًا إلى كل من الأقصر وأسوان.

وأوضح أن مبادرة "الأقصر وأسوان في قلوبنا"، التي تمثل المرحلة الثالثة من مبادرة "مصر في قلوبنا" لتنشيط السياحة الداخلية، والتي انطلقت 18 يونيو الماضي، تستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتسهم في تنشيط حركة السياحة الداخلية في إجازة الصيف بتلك المدينتين، وتتميز بتخفيض 50 % من أسعار تذاكر الطيران لتصبح 880 جنيها، في إطار باكيدج الرحلة الذي يشمل الإقامة الفندقية والطيران والمزارات الأثرية، ويتم الحجز من خلال شركتي مصر للسياحة، وشركة الكرنك.

وقال الدمرداش، إن هناك طلب على هذه الرحلات بدأ الظهور خلال أسبوع العيد، ولكنها ضعيفة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتسم الأقصر وأسوان بارتفاع الطلب خلال موسم الشتاء.

ولفت الدمرداش إلى أن أسعار تذكرة الطيران خارج المبادرات تبلغ 1269 جنيهًا شاملة الضرائب، وهذا السعر يمثل الحد الأقصى، بعد قرار وزير الطيران بتثبيت هذا الحد السعري لتخفيض أسعار الرحلات الداخلية، حيث كانت تصل قبل ذلك في بعض الأحيان إلى 1900 جنيها.

ومن جانبها تقوم وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بتنفيذ حملة إعلانية ودعائية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة "الراديو – التليفزيون- الصحف والمواقع الإلكترونية"؛ للإعلان عن رحلات المرحلة الثالثة من مبادرة "مصر في قلوبنا- الأقصر وأسوان في قلوبنا".

تجدر الإشارة إلى قرار وزير السياحة خالد رامي بمد فعاليات المرحلة الثالثة من مبادرة "مصر في قلوبنا" تحت اسم "الأقصر وأسوان في قلوبنا" وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والآثار والثقافة والنقل لتستمر حتى 30 سبتمبر المقبل، بأسعار تحفيزية.