أحمد إبراهيم الفقيه كاتب من طراز رفيع أدرك أن العمل الإبداعي لا يجب أن يكبلبحواجز النشر وقيود المكان فأتاح إنتاجه الذي يبلغ مئة كتاب مجانا لرواد الفكر وثقافة.

بوابة إفريقيا الإخبارية تستعرض لكم أهم المحطات في حياة الكاتب أحمد إبراهيم الفقيه

1-كاتب وأستاذ جامعي ليبي في الأدب العربي الحديث، يقوم بإلقاء المحاضرات في عدد من الجامعات الليبية والمصرية والمغربية وله ترجمات لعدد من الأعمال الأدبية إلى لغات متعددة.

2-ولد في ديسمبر 1942 في بلدة مزده جنوبي طرابلس، وغادرها إلى طرابلس حيث درس ليحصل لاحقا على درجة الدكتوراه في الأدب العربي الحديث من جامعة إدنبرة في اسكتلندا.

3-بدأ ينشر مقالاته وقصصه القصيرة في الصحف الليبية منذ العام 1959، وفازت مجموعته القصصية "البحر لا ماء فيه" بالمركز الأول في جوائز اللجنة العليا للآداب والفنون بليبيا كما تم اختيار روايته ثلاثية 'سأهبك مدينة أخرى' كواحدة من ضمن أفضل مائة رواية عربية.

4-عمل في عدد من المؤسسات الصحفية كما عمل سفيرا لليبيا في أثينا وبوخارست.

5-لمواجـهة مشكلة سوء توزيع الكتب في العالم العربـي أنـــشأ الفقيه موقــعاً إلكترونياً حمّله كل أعماله لتصبح متاحة للقراءة مجاناًوكتب مقدمة لهذا الموقع يقول فيها: "مئة كتاب من تأليفي موجودة على هذا الموقع أقوم بتقديمها هدية لكل قارئ يحب أن يطالع كتاباتي الإبداعية والفكرية، إنه حصاد عمر من الكتابة التي أمارسها يومياً منذ أن بدأت النشر في الصحف عام 1959".