اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 340 فلسطينياً وأصابت أكثر من 3400 آخرين، في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في المواجهات الدائرة منذ إعلان الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، إن طواقمها تعاملت مع 2809 إصابات في الضفة الغربية، و622 إصابة بقطاع غزة، حتى مساء السبت.

وأوضحت، في بيان، أن من بين المصابين 77 بالرصاص الحي في الضفة الغربية و187 بقطاع غزة، وأن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع 624 مصاباً بالرصاص المطاطي، و2309 مصابين بالاختناق جرّاء التعرض للغاز المسيل للدموع، غالبيتهم في الضفة الغربية.

وأشار البيان إلى أن باقي الإصابات توزعت بين الضرب والسقوط والحروق، و12 منها إثر القصف على قطاع غزة.

إلى ذلك، اعتقلت السلطات الإسرائيلية 430 فلسطينياً، في الضفة الغربية المحتلة، من ضمنها مدينة القدس، منذ إعلان دونالد ترامب، في السادس من الشهر الجاري.

وفي وقت سابق من الأحد، قال نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، في بيان، إن من بين المعتقلين 231 طفلاً و9 نساء، و3 جرحى يقبعون في المستشفيات الإسرائيلية. وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت 16 فلسطينياً منذ مساء السبت.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في 6 ديسمبر الجاري، اعترافه بمدينة القدس المحتلة بشطريها عاصمة لـ"إسرائيل"، وأمر بالبدء بنقل سفارة واشنطن من "تل أبيب" إلى المدينة المحتلة.