بحث المجلس البلدي سرت، مع مراقبة الاقتصاد بالبلدية والحرس البلدي ونقابة المخابز والمطاحن ومكتب التراخيص التجارية بمراقبة الاقتصاد، آلية توزيع الدقيق الذي وصل لمخازن المدينة المدة الماضية.

وترأس الاجتماع عميد البلدية مختار المعداني واعضاء المجلس غيث اوحيدة وابراهيم امليطان ومراقب الاقتصاد عبد الجليل عيّادة ورئيس مركز الحرس البلدي عقيد هاشم النكّاع، ونقيب نقابة المخابز والمطاحن سرت حمد ابوشوفة.

وقال مسؤول الإعلام بالمجلس، محمد الأميل، لبوابة افريقيا الإخبارية، إن المجتمعون اتفقوا على توزيع كمية شهرية وثابتة تقدر بـ 300 قنطار، للمخابز التي أثبتت خلال المدة الماضية التزامها باللوائح والشروط المحددة من مراقبة الاقتصاد بخصوص مواعيد العمل وتوفير رغيف الخبز وجودته.

وأكد المجتمعون على ضرورة أن يقوم جهاز الحرس البلدي وبالتعاون مع قوة حماية وتأمين سرت بالمتابعة والتدقيق على الشروط الفنية والصحية في المخابز، وضروة اتخاذ اجراءات صارمة حيال المخابز المخالفة لتلك الشروط.

ووصلت إلى مخازن صندوق موازنة الأسعار بمدينة سرت شحنة دقيق أرسلتها لجنة الطوارئ والأزمة بحكومة الوفاق الوطني مخصصة لمخابز المدينة والمقدرة بـ13 ألف قنطار، وقبل ذلك أرسلت الحكومة المؤقتة الشهر الماضي 2500 قنطار زعت على 35 مخبزا في المدينة.