قامت دوريات الحرس البلدي أجدابيا، يومي الجمعة والسبت بحملة متابعة وتفتيش على جميع المخابز التي استلمت الحصة المخصصة لها من أكياس الدقيق المدعوم من قبل صندوق موازنة الاسعار أجدابيا.

وأوضح الحرس البلدي أجدابيا، عبر صفحته على شبكة الفيسبوك، ان دورياته قد رصدت عدد 20 مخبزاً من المخابز التي استلمت حصتها من الدقيق المدعوم ولم تلتزم بمواعيد العمل واغلقت أبوابها أمام المواطنين، وفي المقابل هناك 26 مخبزا اخر التزمت بالمواعيد وفتحت أبوابها أثناء ساعات العمل، مشيراً إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخابز المخالفة. 

من جانبها، طالبت إدارة حماية المستهلك بمراقبة الاقتصاد أجدابيا، أصحاب المخابز التقيد بتوزيع الخبز من خلال الشباك فقط، على ان تكون الكمية محددة بقيمة 3 دنانير للفرد، ايضاً الالتزام بمواعيد العمل والاشتراطات الفنية والصحية للرغيف، بالإضافة إلى منع الزيارات للعمل أثناء العمل وعدم التعامل مع الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.  

هذا ويذكر ان مراقبة الاقتصاد أجدابيا، قد اعلنت عن وصول 20.000 كيس من الدقيق المدعوم يومي الأربعاء والخميس الماضيين إلى صندوق موازنة الاسعار بمدينة أجدابيا، عن طريق وزارة الاقتصاد بالحكومة المؤقتة، وانه قد تم توزيع 200 كيس من الدقيق على كل مخبز وقد بلغ عدد المخابز التي استلمت حصتها 46 مخبزاً من أصل 52 مخبزا يعمل داخل مدينة أجدابيا.