قرر قطاع الفنون التشكيلية تأجيل موعد إفتتاح المهرجان القومي السابع للحرف التراثية إلى يوم السبت الموافق 19 يوليو الجاري بقصر الفنون (ساحة دار الأوبرا بالجزيرة).

جاء هذا التأجيل نظراً لتزايد الإقبال من الجمعيات والهيئات والمراكز الحرفية واستجابة لرغبتهم في المشاركة بأعمالهم في هذا الحدث الفني الكبير، وهو ما استدعى تطوير سيناريو العرض ووسائله والمساحات المخصصة وورش العمل وعرض الأزياء.

جدير بالذكر أن هذه الدورة المرتقبة تحمل شعار " معاً لحماية الهوية " حيث ستتبنى حملة رسمية وشعبية تدعوا لتوحيد الجهود من أجل إنقاذ وتنمية الحرف التراثية وحمايتها من الإندثار بالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية والرعاة لهذا المجال الذي يمثل الهوية المصرية.

ويتضمن برنامج المهرجان أكبر عرض بانورامي لمنتجات الحرف التراثية يهدف زيادة مساحة عرض وتسويق هذه المنتجات في إطار استراتيجية قطاع الفنون التشكيلية لدعم ورعاية الحرف التراثية، ومسابقة في " التصميم " بحيث تصبح هذه التصميمات إحياءاً لفكرة الاستلهام من التراث بإعتباره أحد أهم ينابيع الرؤية لدى الفنان بوجه عام، وكذلك برنامج ثقافي وفني حافل يتضمن إقامة عدداً من ورش العمل الفنية، وديفيليه، وعرضاً لخيال الظل، وكذلك عدد من الندوات والحلقات النقاشية التي يُنتظر أن تخرج بتوصيات هامة في صالح حاضر ومستقبل الفنون والحرف التراثية والقائمين عليها.
يُختتم المهرجان بحفل كبير في 7 أغسطس القادم.