أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة في السودان، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية تبرعت بمبلغ (17.7) مليون دولار أمريكي، لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتنامية فى البلاد.

وقال المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي عدنان خان في بيان وصل وكالة الاناضول نسخة منه اليوم: "إن برنامج الأغذية العالمي في السودان ممتن لهذه المساهمة المقدمة من الحكومة البريطانية حيث أنها جاءت في الوقت الذي نخطط فيه لعملياتنا للعام 2015"، وأضاف أن "المساهمة البريطانية ستضمن استمرار تلقي الأشخاص الضعفاء في السودان للدعم المنقذ للحياة الذي يحتاجونه على مدى فترة طويلة من الزمن".

وأشار خان الى إن الحكومة البريطانية من أقوى الداعمين لبرنامج الأغذية العالمي في السودان حيث بلغ مجموع مساهماتها للسودان خلال العام 2014، نحو (28.7) مليون دولار أمريكي.

وأضاف المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي أن البرنامج يقدم حالياً المساعدة لأكثر من 4 مليون شخص في كافة أنحاء السودان، 15% منهم يتلقون الدعم في شكل "قسائم نقدية".

يشار الى برنامج الأغذية العالمي هو أكبر وكالة إنسانية تكافح الجوع في العالم، وتقدم الغذاء في حالات الطوارئ وتعمل مع المجتمعات لبناء القدرة على الصمود، ففي عام 2013 ساعد برنامج الأغذية العالمي أكثر من 80 مليون شخص في 75 بلدا، بحسب بياناته.