قال المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية إن أعداد "شهداء" الشرطة الذين سقطوا في مواجهة الجريمة 153 خلال عام 2014.

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، قال هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "153 شهيدا لجهاز الشرطة سقطوا خلال مواجهة الجريمة سواء جنائية أو إرهابية خلال عام 2014 ".

وبحسب إحصائية تفصيلية نقلتها صحفية "الأخبار" المملوكة للدولة علي موقعها الإلكتروني مساء الثلاثاء، كان أغلب قتلى الشرطة في انفجارات استهدفت تمركزات شرطية، أو مباني تابعة للأجهزة الأمنية، على مستوى الجمهورية أو اغتيالات لضباط شرطة.

ورصدت الوقائع الفترة الزمنية من 15 يناير/ كانون ثان مطلع العام الجاري وحتي 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وبحسب الإحصائية التي إطلع عليها مراسل الأناضول، كان أبرز ضحايا وزارة الداخلية خلال هذا العام لواء شرطة علي درجة مساعد وزير الداخلية يدعي محمد حسانيين قتله من مجهولين في 28 يناير/ كانون ثان الماضي عقب خروجه من منزله.

وكذلك اللواء طارق المرجاوى الذي تم قتله في شهر أبريل/ نيسان الماضي عقب انفجار عبوتان محلتيان الصنع عن بعد أثناء تواجده ضمن الخدمات الأمنية المكلفة بتأمين نطاق جامعة القاهرة(غربي العاصمة).

وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات "إرهابية" في تلك المنطقة.