يبلغ عدد حجيج السنغال الى البقاع المقدسة هذا العام 12850 حاجا 

وسيتم نقل 11000 حاج بواسطة منظمي الرحلات السياحية الخاصة. 

وستنطلق أول رحلة  رحلة للحجاج إلى الأماكن المقدسة للإسلام في 28 يوليو. تم تحديد موعد رحلة العودة الأخيرة للعودة في 22 أغسطس.

والتقى مؤخرا رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية المطوف رامي بن صالح لبني برئيس مكتب شؤون حجاج جمهورية السنغال السيد عبد العزيز كيبي وذلك بمقر المؤسسة بمكة المكرمة بحضور أعضاء مجلس الإدارة .

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستوفرها المؤسسة لحجاج جمهورية السنغال خلال موسم حج هذا العام 1440هـ .

وبين رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن اللقاء يأتي في إطار الاستعدادات المبكرة التي تتخذها المؤسسة  لتوفير أفضل وارقي الخدمات لحجاج بيت الله الحرام مؤكداً أن هذه اللقاءات المبكرة من شأنها تحقيق التناغم في الأداء ورقي مستوى الخدمات من خلال طرح الملاحظات الواردة عن مواسم الحج الماضية لتلافيها وتعزيز الإيجابيات وتدعيمها والاطلاع على المستجدات الخدمية والتنظيمية الصادرة من الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج .

وأثنى على تعاون وتواصل القائمين على شؤون حجاج السنغال مع المؤسسة وحرصهم على التفاعل مع جميع الأنظمة والتعليمات والتقيد بالوسائل التوعوية خاصة مايتعلق بتوعية الحجاج في عملية تفويجهم لمنشأة الجمرات .

ونوه رئيس مكتب شؤون حجاج السنغال بما أولته حكومة المملكة العربية السعودية من عناية واهتمام بحجاج بيت الله العتيق وحرصها في كل عام على تقديم المزيد من الخدمات والإمكانات والتسهيلات لينعم الحجاج بأجواء إيمانية وتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام بكل يسر وسهولة وأمان، مشيدا في ذات الوقت بما تقوم به وزارة الحج من خدمات جليلة وما توفره من إمكانات في مختلف المناطق التي يسلكها ضيوف الرحمن ،معرباً عن شكره وتقديره لرئيس المؤسسة وجميع العاملين معهم على جهودهم المخلصة وحرصهم الدائم على الرقي بمستوى الخدمات المقدمة للحجاج الذين يتشرفون بخدمتهم من الدول الإفريقية غير العربية بشكل عام وحجاج السنغال على وجه الخصوص .