قال بوجمعة الرميلي المدير التنفيذي لحركة نداء تونس اليوم الأحد 18 يناير 2015  إن حزبه عرض على رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد مقترحاته بخصوص التشكيلة الحكومية ووزارات السيادة، مضيفا أنه من الوارد إسناد 10 حقائب على الأقل لنداء تونس في الحكومة الجديدة من بين 25 حقيبة وزارية و10 كتابات دولة تقريبا".

وأكد الرميلي، في تصريح إعلامي أدلى به اليوم الأحد، إثر اجتماع بين وفد من قياديي حركة نداء تونس  و الحبيب الصيد أن المشاورات تتواصل بنسق حثيث حول تشكيل الحكومة المقبلة، والتوافق بشأنها، حتى يتم عرضها على مجلس نواب الشعب قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح قيادي النداء  أن وزارات السيادة "لها ثقلها السياسي" مبينا أن أطراف سياسية من أهمها حركة النهضة الإسلامية طالبت بتحييدها وتعيين مستقلين على رأسها. و شدد في الأثناء على أنه سيكون لحركة نداء تونس كلمتها في هذه المسألة باعتبارها  الحزب الفائز في الإنتخابات التشريعية والرئاسية. وذكر الرميلي بأن حزبه "منفتح على كل الاطراف من أحزاب أو مستقلين دون استثناء"، مؤكدا أهمية أن تشمل الحكومة التونسية الجديدة  "كفاءات من المتحزبين وغير المتحزبين" حسب كلامه.

يشار إلى أن الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس ستجتمع غدا الإثنين 19 يناير الجاري،  للتشاور حول الجوانب الهيكلية و التنظيمية للحزب. و كذلك بهدف الحسم في  مسألة التحالفات في الحكومة المقبلة  والأسماء التي سيتم طرحها إلى جانب موقف النداء من مشاركة حركة النهضة في الحكومة القادمة.