بلغ إجمالي الإصابات المسجلة حاليا بمتحور "أوميكرون" في تونس 10 حالات إثر تسجيل أربع إصابات جديدة، وفق ما أعلنه عضو اللجنة العلمية لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد محجوب العوني اليوم الثلاثاء.

وقال العوني، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية اليوم الثلاثاء، إن جميع الإصابات المسجلة بمتحور "أوميكرون" في تونس وافدة من خارج البلاد.

وأوضح المصدر ذاته أن نتائج التقطيع الجيني الذي أنجزه معهد "باستور" خلال اليومين الأخيرين لأربع حالات وافدة، ثبت إنها مصابة بمتحور "أوميكرون".

وكشف أن هذه الحالات الحاملة للفيروس تعود ل4 مسافرين وفدوا الى تونس مؤخرا، مؤكدا أن الفرق الصحية رصدت حالات الإصابة المذكورة خلال إجرائها عمليات التحليل السريع.

ورجح عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد في تونس إمكانية ارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بمتحور "أوميكرون"، مبينا في الأثناء أن معهد "باستور" يواصل إجراء عمليات التقطيع الجيني لعينات مرفوعة من أشخاص يشتبه في اصابتهم بالمتحور المذكور.

ودعا العوني إلى اليقظة والحذر من عودة انتشار كورونا في تونس بعد الزيادة النسبية في حصيلة الإصابات المسجلة يوميا، محذرا من انفلات الوضع الوبائي في صورة حصول عدوى من الإصابة بمتحور "أوميكرون ".

ونبه إلى أن مخاطر عودة انتشار الوباء تبقى قائمة بقوة خصوصا في ظل الزيادة النسبية في الإصابات اليومية التي تجاوزت حاليا 300 حالة بعد أن نزلت دون المائة حالة قبل أسابيع قليل، مطالبا بتفعيل بروتوكولات السلامة التي تنص على ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي بالفضاءات العامة والتجارية.

جدير بالذكر أن الفرق الصحية التونسية كانت قد رصدت في وقت سابق 6 حالات إصابة بمتحور "أوميكرون".