وصل, ليلة أمس الإثنين, وفد ليبي رفيع المستوى تابع حكومة الوفاق إلى تونس من أجل عقد اجتماع مع ممثلي الحكومة التونسية, غدا الأربعاء, لتباحث سبل إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي, وفق ما أفاد به, اليوم الثلاثاءرئيس المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين والليبيين عبد الحفيظ السكروفي ل "بوابة إفريقيا الإخبارية".

وقال السكروفي, في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية, إن الوفد الليبي الذي حل مساء أمس بتونس يتمثل في ممثلي وزارة خارجية الوفاق, مضيفا أن وفدا ثانيا يمثل وزارة الصحة سيحل بدوره بتونس هذا اليوم للغرض ذاته.

وأشار السكروفي إلى أن الوفد الليبي, ويتقدمه وكيلا وزراتي الخارجية والصحة سيعقد, غدا الأربعاء, جلسة عمل مع نظيره من الحكومة التونسية لتدارس سبل واليات إعادة فتح معبر رأس الجدير الحدودي بين البلدين ووضع بروتوكول صحي مشترك يمكن من إعادة فتح المعبر وفق الخطة الوطنية التونسية للتصدي لتفشي فيروس كورونا.

يشار إلى أن الإشكال في هذا الموضوع يتمثل أساسا في رفض الليبيين الخضوع للحجر الصحي الإجباري عند حلولهم بتونس, في حين تقر تونس هذا الإجراء على كل الوافدين إليها.

وتضغط بعض الجهات, من بينها مجلس رجال الأعمال التونسيين والليبيين, في اتجاه إيجاد حل وسط لهذا الإشكال, من ذلك إقرار القيام بالتحاليل السريعة لفيروس كورونا بالنسبة للليبيين الوافدين على تونس.