أكد موقع” جروسلوم بوست” الإسرائيلي،أن رئيس الموساد ديفيد برنيع ،إلتقى برئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة ،في الأردن لبحث التطبيع.
وذكر الموقع في تقرير مفصل، أن  رئيس الموساد برنيع التقي  برئيس الوزراء الليبي لمناقشة التطبيع مع إسرائيل ، لكن الفوضى المستمرة في ليبيا قد تجعل هذا الأمر صعبًا.
وتابع الموقع، ذكرت وسائل إعلام سعودية وليبية مساء الأربعاء أن مدير الموساد ديفيد برنيع ورئيس الوزراء الليبي عبد الحميد محمد الدبيبة التقيا مؤخرا في الأردن لمناقشة التطبيع والتعاون الأمني، فيما ذكرت تقارير أن مكتب الدبيبة نفى وقوع الاجتماع.
من ناحية أخرى ، أفادت التقارير أن دائرة تيفيل في الموساد قد أجرى اتصالات مع مختلف المسؤولين الليبيين على مر السنين.
من ناحية أخرى ، ورد أن رئيس مجلس الأمن القومي الأسبق مئير بن شبات ورسوله ، المعروف فقط باسم “ماعوز” ، أجروا مثل هذه الاتصالات ، وتم نقل طريقة معالجتهم للملف إلى مسؤول الشاباك السابق نمرود غيز.
واستطردت، كان لغيز علاقات قوية مع بن شبات ودعمه كرئيس محتمل للشاباك في المستقبل قبل أن يفقد رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو السلطة ويختفي هذا السيناريو.
من غير الواضح ما إذا كان بإمكان أي من المسؤولين الليبيين المذكورين أعلاه أن يقوم بشكل جوهري بالتطبيع مع إسرائيل في ظل الفوضى المستمرة التي تعيشها البلاد منذ سنوات.

بدوره، نفى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة  الشائعات التي نشرتها إحدى القنوات حول لقائه بمسؤولين من الحكومة الإسرائيلية، مؤكدا أن ذلك لم يحدث ولن يحدث في المستقبل، مضيفا أن موقفه ثابت وواضح من القضية الفلسطينية.