حجزت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة برمادة، جنوب تونس، اليوم الجمعة 15 مارس 2019، سيارة تهريب نوع “تويوتا” دون لوحات منجمية محملة بكميات من السجائر والمعسل علقت بالساتر الترابي الفاصل بين تونس وليبيا، أثناء محاولة سائقها اجتيازه بسرعة كبيرة، ممّا تسبّب في انقلابها ووفاة سائقها على عين المكان وإصابة مرافقه بجروح متفاوتة، وفق بلاغ لوزارة الدفاع.

كما أفاد نفس البلاغ الذي اطلعت عليه "بوابة إفريقيا الإخبارية"، بأن التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية العازلة بقطاع بن قردان، جنوب تونس وعلى الحدود مع ليبيا، تمكنت أمس الخميس من حجز كمية هامة من الأدوية. والأربعاء الفارط تصدّت تشكيلات عسكرية تونسية بالمنطقة العسكرية العازلة بقطاع رمادة من محافظة تطاوين، جنوب البلاد، إلى محاولة اجتياز للحدود خلسة من طرف مهرّبين كانوا على متن سيارتين دون لوحات منجمية.

وقد أطلقت التشكيلات العسكرية أعيرة نارية تحذيرية في الهواء، لكن وأمام رفض السائقين الامتثال لإشارات التوقّف تمّ في مرحلة ثانية إطلاق أعيرة نارية نحو العجلات وهو ما ساعد على حجز إحدى السيارتين دون ركابها، فيما عادت السيارة الثانية إلى التراب الليبي. وبتفتيش السيارة المحجوزة تمّ العثور على كمية هامة من السجائر والمعسّل وقد تولّت النيابة العسكرية فتح بحث تحقيقي في الغرض، وفق ذات المصدر.