عقدت عبر الدائرة المغلقة لجنة5+5 اجتماعها المقرر صباح اليوم بمشاركة مبعوث الامين العام للامم المتحدة وذلك لاستكمال برنامج اعمالها وفق مااتفق عليه في اتفاق جنيف.
واكدت مجموعة 5 التابعة للقيادة العامة استعدادها لفتح الطريق الساحلي الرئيسي وهي في انتظار ان تتمكن مجموعة 5 التي شكلتها حكومة الوفاق من خلال الفرصة الاخيرة التي طلبتها لاقناع المجموعات التي ترفض فتح الطريق او اعلان اسماءهم في الاجتماع القادم مباشرة.
و أشارت المجموعة أن هذه المجموعات تطلب مبالغ مالية تعجيزية حسب المصادر التى ذكرت ماهية اسباب رفض فتح الطريق واكدت مجموعة 5 التابعة للقيادة العامة ان هذه الطلبات هي ابتزاز واضح للحكومة والمجلس الرئاسي الذين لم يظهر منهم اي عمل جاد في هذا الاتجاه يخفف اعباء المواطنين وحاجتهم لفتح الطريق الساحلي الذي يؤمن الخدمات للعديد من المناطق ويتم من خلاله ايصال احتياجاتهم التي يفترض ان تقدم لهم واوقفت بسبب قفل الطريق هذا عدى تقصير المسافة بين العاصمة ومناطق كتيرة يحتاج اهلها للتواصل والسفر لاجل العلاج وغير ذلك من الخدمات الاساسية .
و نوّه اعضاء المجموعة 5التابعة للقيادة الى ماصدر عن احد اعضاء المجلس الرئاسي بخصوص العرض العسكري وطلبه التدخل الدولي لايقافه  وانتحاله لصفة لايملكها لذاته فقط وكيله بمكيالين وهو يبارك تخريج ضباط غير لائقين صحيا ولاتنطبق عليهم الشروط المعروفة التي يجب ان تتوفر في العسكريبن وطلبة الكليات العسكرية .
و اكدت اللجنة ، لمبعوث الامين العام للامم المتحده استعداد القوات المسلحة لتنفيذ كافة بنود اتفاق جنيف لان المؤسسة العسكرية منضبطة وتأتمر بأوامر التراتبية العسكرية وليس هناك اي عائق يمنع تنفيذ اي بند .