يتأهب سليم شيبوب (صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي) والذي كان يشغل مناصب بارزة في الرياضة التونسية ابرزها رئاسة نادي الترجي للعودة الى تونس نهائيا بعد اكثر من ثلاث سنوات قضاها في أبو ظبي. وسوف يواجه سليم شيبوب القضاء التونسي حيث قام بتقديم اعتراض على الاحكام الصادرة ضده من قبل محاكم تونسية.
وقال شيبوب في تصريحات للبوابة بانه واثق في القضاء التونسي واصفا الفترة التي تمر بها تونس بفترة انتقالية مؤكدا بانه لا يستهويه العمل في السياسة لكنه في المقابل سوف لن يتخلى عن نادي الترجي الذي يترأسه شرفيا وقال سأواصل الوقوف مع الترجي وخدمته خاصة وانه يمر بازمة نتائج. واستبعد شيبوب والذي كان عضوا في المكتب التنفيذي للفيفا العودة للمناصب الرياضية. وقال شيبوب بان صلته بصهره السابق زين العابدين بن علي انقطعت منذ يناير 2014

من هو سليم شيبوب ؟
سليم شيبوب (من مواليد 13 جانفي 1959)، هو رجل أعمال ومسيّر رياضي تونسي تولى رئاسة الترجي الرياضي التونسي لسنوات طويلة، وهو صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي. مارس رياضة كرة الطائرة في شبابه في فريق الترجي، وبعد حركة 7 نوفمبر 1987 أصبح نائبا لرئيس النادي ثم تولى منصب الرئيس وعمره لم يتجاوز الثلاثين. شهدت فترة توليه الرئاسة هيمنة الفريق على البطولة المحلية لعدة سنوات كما شهدت تتويجه بما لا يقل عن 7 ألقاب دولية في 5 سنوات.
تولى شيبوب أيضا رئاسة اللجنتين التنظيميتين لكأسي إفريقيا 1994 و2004 اللتان إحتضنهما تونس، وهو يرأس منذ جوان 2009 اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية.
إضافة للقطاع الرياضي سطع نجم سليم شيبوب في التسعينات في قطاع الأعمال ورغم عدم امتلاكه مجموعة اقتصادية إلا أنه ينظر إليه كأحد أغنى أغنياء البلاد.
أنتخب في جانفي 2004 عضوا في في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم ب31 صوتا على 52 أمام المصري هاني أبو ريدة والمغربي سعيد بالخياط. خسر مقعده في فيفري 2009 بعد حصوله على 9 أصوات فقط مقابل 43 للمصري هاني أبو ريدة. متأهل من السيدة درصاف بن علي ولهما إبنان.
برز أيضا من عائلته شقيقه محمد عفيف الذي شغل في السابق منصب نائب رئيس مجلس النواب. وانتخب سليم شيبوب رئيساً شرفياً لنادي الترجي التونسي.

لطالما وجهت إليه تهم الفساد و استغلال نفوذه المالي و مصاهرته للرئيس السابق، وقد فر خارج البلاد إثر الثورة التونسية لتجنب الملاحقة القانونية، و قد صدر في حقه حكم غيابي بالسجن لخمس سنوات في 6 مارس 2012 بسبب حيازته لأسلحة غير مرخص