إحتفى معرض الشارقة الدولي للكتاب ،اليوم الثلاثاء ،بالكاتب و الأكاديمي الليبي الدكتور عبد الكريم الزياني ،وقد انتظم حفل توقيع كتب بالفضاء المخصّص لمكتبة الكون بالمعرض و  بحضور عميد جامعة أم القوين في دولة الامارات العربية المتحدة.
وأصدر الدكتور الزياني أربعة كتب كما حصل على عدّة أوسمة وتكريمات من جهات عديدة حيث تمّ تكريمه بوسام الإبداع، مركز الميدان للتدريب والاستشارات، ليبيا، 2014 كما تم تكريمه بوسام التفوق، الجمعية الوطنية لرعاية الشباب، ليبيا، 2008 وتحصّل على جائزة أفضل بحث علمي باللغة الإنجليزية في المؤتمر الدولي الاتصال والاعلام ICMC بجامعة أبو ظبي 2018 كما نشر أكثر من 35 دراسة علمية محكمة في مجال الإعلام والاتصال. وشارك بدراسات علمية في العديد من المؤتمرات الدولية المحكمة في مجال الإعلام وعلوم الاتصال في أمريكا وبريطانيا وإسبانيا واليونان ومصر والبحرين والأردن وتونس ولبنان والأمارات العربية المتّحدة.


يشار أن دورة معرض الشارقة الدولي للكتاب ،تقام هذا العام تحت شعار "هنا.. لك كتاب"، وذلك في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة 1632 ناشرا عربيا وأجنبيا من 83 دولة من بينها إسبانيا التي اختيرت "ضيف شرف" الدورة.
ويستضيف معرض الشارقة للكتاب، في دورته الممتدة حتى 13 نوفمبر الجاري، 85 كاتبا ومبدعا وفنانا من 22 دولة، ويزخر برنامجه بالندوات الفكرية والجلسات النقاشية وورش العمل والأمسيات الشعرية إضافة إلى عروض فنية مسرحية وموسيقية وغنائية.