التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، أمس الأحد، مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا فرانك بيكر والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسة الوطنية والشركات البريطانية العاملة في مجال النفط والغاز ومناقشة الوضع الراهن لقطاع النفط.

وأكد بيكر خلال اللقاء على أهمية استقرار القطاع من اجل النهوض بالاقتصاد الوطني والرفع من معاناة الشعب الليبي متمنياً عودة الإنتاج إلى سابق عهده، مجددا تأكيده على دعم بلاده اللامحدود للمؤسسة الوطنية للنفط لتكون هي الجهة المسؤولة على إدارة قطاع النفط والغاز في ليبيا.

من جانبه تقدم صنع الله بالشكر لسعادة سفير المملكة البريطانية، مؤكدا على العلاقة المتينة التي تربط بين شركات النفط البريطانية والمؤسسة الوطنية للنفط.

كما جدد صنع الله، دعوته للالتزام بالشفافية باعتبارها الأداة الأساسية لمكافحة الفساد في البلاد قائلا: "من حق كل مواطن ليبي أن يعرف يتم صرف أموال الشعب. يجب أن تلتزم كافة المؤسسات الحكومية بمبدئ الشفافية وبتوضيح كيفية توزيع الإيرادات النفطية في مختلف أنحاء البلاد".

هذا وتم خلال اللقاء مناقشة الترتيبات المتعلقة بالاجتماع الذي تم عقده في مدينة آبردين وأهميته كونه فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات الوطنية والشركات البريطانية العاملة في مجال النفط والغاز. وتم التأكيد على ضرورة تسهيل إجراءات التأشيرة البريطانية لمستخدمي قطاع النفط وخصوصا في مجال التدريب وتنمية المهارات.