1) كمال القرقني :

بطل كمال الأجسام الليبي  تحصل  على الميدالية الذهبية فى مشاركته الاولى ببطولة “أرنولد كلاسيك” المقامة في ولاية أوهايو الامريكية فى دورتها الثلاثين 


والقرقني البالغ من العمر 46 ربيعاً تفوق في مشاركته على ستة أبطال عالميين في التصفية النهائية ليكون بطلاً للمسابقة فى 2018 لبطولات كمال الأجسام .

وأعرب القرقني خلال تسلمه للقلادة عن سعادته البالغة حيال وصوله الى هذا الانجاز رغم كل المشاكل التي صادفته خلال السنوات الماضية فيما ظهر وهو يصافح منافسيه الستة الذين تغلب عليهم وذلك بحسب تسجيل مصور للتتويج تابعته صحيفة المرصد .

وتسلم البطل الليبي قلادته الذهبية من مؤسس البطولة الممثل الأمريكي الشهير أرنولد شوارزنجر كما تسلم الكأس الخاص بها ورفعه أمام الحضور مع علم ليبيا .



2) علي إمحمد إمسيلخ 

من مواليد 1955 , أول ليبي يتحصل على درجة الدكتوراة في ألعاب الدفاع عن النفس والفنون الحربية من جامعة "كونهى" في كوريا الجنوبية تحت إشراف البروفوسور "نا إن دونج " . إلتحق بلعبـــة الهابكيدو سنة 1975 وتحصل فيها سنة 2004 على درجة 8 دان وهو المستوى ماقبل الأخير في اللعبة , كان يريد الحصول على الدرجة الاخيرة 9 دان لكي ينال وسام الاحترافية الأخير بعد ماناله في المستوايات التي تسبق المستوى الاخير , ولكن لم يستطع الحصول عليها لان مدربه ومشرفه في اللعبة يملك 9 دان ومن أحد قوانين اللعبة بأن لا يأخد التلميذ درجة المعلم إلا بعد وفاته .

سنة 1983 بدأ الدكتور علي إمسيلخ بتعلم اللعبة الثانية وهي التيكواندوا وفي سنة 2004 تحصل فيها على 6 دان (الدرجة السادسة من الحزام الأسود ).

يعد أول عربي يتحصل من وزارة الرياضة الكورية على شهادة تصريح بتعليم اللعبة بأي دولة في العالم , قدمت له صالة رياضية في أخر 7 سنوات له في كوريا الجنوبية في الجامعة المذكورة وأصبح مدرب ومعلم للـ Hapkido .إلي عام 2015 لازالت تقدم له دعوات للامتحانات النهائية في اللعبة كإشراف وتحكيم , إضافة إلى ذلك قدمت له دعوات للكثير من البطولات و الملتقيات العالمية في الرياضتين (Hapkido & Taekwondo) في فرنسا والنمسا وكندا والمانيا وبلجيكا والفيلبين والمغرب "كأول دولة عربية " وكوريا الجنوبية .

3) البطل الليبي أيمن يوسف 

مقيم في السويد وله العديد من البطولات المحلية والدولية في رياضة كمال الاجسام وتحصل في اكتوبر 2016 على الترتيب التاني في بطولة السويد كما وتحصل علي الترتيب التالت في بطولة شمال أوروبا و يجري التحضيرات للمشاركة في بطولة أوروبا القادمة في أسبانيا.

4) صلاح خليفة الورفلي 

البطل العالمي صلاح الورفلي من مواليد 1992 ومارس رياضة الملاكمة التايلندية منذ عام 2005 عندما كان عمره ثلاث عشر سنة و قد شارك في أكثر من خمسين نزالا محليا و دوليا وفي كل أرجاء العالم مثل بريطانيا وجزيرة و جيرزي والبرتغال وهونك كونك و امريكيا و روسيا و لاتفيا و تايلند وماليزيا وغيرها و أستطاع بكل جدارة أن يثبت نفسه وتفوقه محليا و اقليميا ودوليا بمقابلة أفضل أبطال العالم في هذه الرياضيةوهو أيضا مدرب الملاكمة التايلاندية وفاز في عدة بطولات.

حاصل على بطل العالم لسنة WMC MAD