انتقد عضو مجلس النواب الموازي بطرابلس أيمن سيف النصر، حجم الانفاق الضخم على شراء السلاح في ليبيا وتعريض حياة الليبيين للموت باستخدامه في الحروب، بدلا عن الانفاق على تطوير الرعاية الصحية في البلاد، داعيا إلى إنهاء الحرب والعمل على تطوير النظامين الصحي والتعليمي في ليبيا.

وقال سيف النصر، "العالم أنفق 2.1٪ من إجمالي الناتج المحلي، و239 دولار للفرد على الأسلحة العام الماضي (World Economic Forum)، وأنفق حوالي 10٪ من إجمالي الناتج المحلي أي 1080 دولار عام 2017 للفرد (WHO). 180 ألف إنسان ماتوا في الحروب عام 2014 (The Guardian) "مع الإصرار على تعريضهم للموت" بينما فيروس كورونا قتل حتى اليوم، أي في 3 أشهر، 5400 إنسان "مع الإصرار على حمايتهم من الموت"، بحسب تعبيره.

وتابع سيف النصر، "كم ننفق نحن على شراء السلاح في ليبيا و كم نصر على تعريض الليبيين للموت باستخدامه في حروب لا معنى لها؟ وكم ننفق نحن على الرعاية الصحية بالمقابل لنحمي شعبنا من الموت؟ العالم سيتعلم الدرس وسينفق أكثر على الرعاية الصحية لحماية شعوبهم بدلاً من تعريضهم للموت، فهل سنوقف نحن الحرب ونضع مواردنا لتطوير نظامنا الصحي والتعليمي بدلاً من شراء سلاح لنقتل به بعضنا؟ ألم تعي أفئدتنا الدرس؟"، على حد قوله.