التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الأربعاء، صحبة رئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري وسفير ليبيا لدى المملكة المغربية عبد المجيد سيف النصر، مع رئيس مجلس النواب المملكة المغربية الحبيب المالكي بمقر مجلس النواب المغربي بالعاصمة الرباط.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في تصريح خص بوابة أفريقيا الإخبارية بنسخة منه، أن عقيلة صالح تقدم في بداية اللقاء بالشكر للملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً وإلى رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وأضاف رئيس مجلس النواب "جئنا للملكة المغربية لحضور الدورة الرابعة عشر لمؤتمر برلمانات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي".

كما حيا عقيلة صالح، جهود المملكة المغربية في دعم الليبيين للخروج من أزمتهم الحالية، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية، ومنوهاً على أهمية التواصل بين البلدين والشعبين الشقيقين عن طريق البرلمانين المغربي والليبي، مثمنا في الوقت ذاته جهود الملك المغربي وحكومته والشعب المغربي على دعمهم المعروف والموصول للشعب الليبي.

هذا ورحب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بتدخل الملك المغربي والحكومة المغربية في المساعدة لحلحلة الأزمة الليبية والدعم تجاه رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي حتى يستطيع طرد الإرهابيين من الوطن.

من جانبه عبر رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على حرصه الشديد باستقرار ليبيا وأن المغرب لن تدخر جهداً في دعم الشعب الليبي لنيل أمنه واستقراره.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح والوفد المرافق له قد وصل إلى العاصمة المغربية الرباط للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.