ذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المغربية، أن أسعار الأغنام والماعز، وخاصة الأغنام، في الأسواق وأسواق المواشي هي في نفس مستويات الموسم الفلاحي السابق، خلال الفترة التي سبقت عيد الاضحى، مشيرة الى أمن “إجراءات حماية الرصيد الحيواني في إطار برنامج التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية وتحسين الموارد الرعوية والعلفية منذ شهر مارس، مكنت من تحسين وضعية سوق الحيوانات الحية".

 وفي هذا السياق، اوضح بلاغ الوزارة، أنه بالنسبة لأسعار لحوم الأبقار المسمنة، ظلت في المستويات المتوسطة المعتادة، أي 62 – 65 درهم/كلغ " 5 الى 5:5 دولار عند الخروج من المجازر.

 وفيما يخص أسعار منتوجات الدواجن، شهد البيض انخفاضا بنسبة 5 إلى 7 في المئة مقارنة بـ 2020-2021 في حين تظل أسعار لحم الدجاج عند 16 درهما/كلغ دولار ونصف في أسواق الجملة يضيف البلاغ.

يذكر أن بلاغ وزارة الفلاحة المغربية، يتزامن مع انطلاق أكبر موسم تجاري سنوي لتجارة بيع اضاحي العيد، اذ تشهد العديد من مناطق المغرب تنظيم اسواق كبرى في ضواحي المدن لعرض الاغنام ويقبل المئات من المواطنين على هذه الأسواق لاقتناء الأضاحي، مما ينعش الحركة التجارية.