قال مدير إدارة التوجيه المعنوي، العميد خالد المحجوب انه من المحتمل أن تشهد المعارك في الأيام القادمة تطورات مهمة في اتجاه تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الإخوان الإرهابيين وتركيا، مشيرا في تصريح للعين الإخبارية إلى أن القوات الجوية استهدفت الميليشيات في العجيلات وغريان الذين كانوا مستنفرين فجر الخميس.
وأضاف المحجوب في تصريح خاص لـ"العين الإخبارية" ،أن هذه العمليات يقصد منها ضرب العمود الفقري للمليشيات الموالية لتركيا وبالتالي فتح الباب على عمليات عسكرية جديدة في ليبيا بالكامل ،مشيرا أن ضربات سلاح الجو الليبي في مصراتة استهدفت مخازن للذخيرة والأسلحة التركية المتطورة أرسلت مؤخرًا للمليشيات للاستخدام في عمليات ضد الجيش اللي على طول خطوط التماس.
وتابع أن سلاح الجو استهدف أيضًا مطار زوارة وتم تدمير عدة دشم مسلحة وغرفة عمليات للطيران المسير ومدرج المطار الذي تخرج منه الطائرات المسيرة التي تستهدف سيارات المدنيين وتم إخراجه عن الخدمة.
ولفت المحجوب إلى أن القوات الجوية استهدفت المليشيات في العجيلات وغريان الذين كانوا مستنفرين فجر اليوم الخميس.
وكان الجيش الليبي قد أطلق، الخميس، "طيور الأبابيل" ضد العدوان التركي والموالين له، تم خلالها تدمير شحنة أسلحة تركية في مدينة مصراتة، كما تم استهدف الكلية العسكرية في مصراتة، معقل المرتزقة السوريين، وغرفة العمليات التركية بأكثر من 18 ضربة جوية.
وذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي أن القوات المسلحة الليبية أعلنت انطلاق عملية "طيور الأبابيل"، والتي تهدف لتحرير آخر ما تبقى من العدوان التركي والمليشيات الإجرامية والإرهابية الموالية له.