قال معاون آمر المنطقة العسكرية الغربية التابعة للقيادة العامة للجيش العربي الليبي العميد محمد طحيش إن "دخول قوات الجيش الليبي إلى طرابلس تتطلب أوامر عليا من القيادة العامة".

وأعرب العميد طحيش في لقاء خص به "بوابة إفريقيا الإخبارية" عن الأمل إن تتم عملية دخول القوات المسلحة إلى العاصمة طرابلس بشكل سلمي وبأسرع وقت ممكن.

وفيما يتعلق باجتماعات توحيد المؤسسة العسكرية بالقاهرة وتأثيرها على المشهد في ليبيا، أكد العميد طحيش أن نتائج الاجتماعات كانت جيدة وأن الأطراف العسكرية في البلاد في طريقها إلى التوافق.

وأكد معاون آمر المنطقة العسكرية الغربية أن "الوضع العسكري لقوات الجيش في المنطقة الغربية ممتاز من حيث العدد والعتاد والتخصصات ، لافتا إلى أن وحدات الجيش لازالت في تمركزاتها".

وأشار إلى أن هناك قوات مساندة للجيش الليبي في المنطقة الغربية في عدة مناطق خاصة في الزنتان والرجبان وبعض المناطق الأخرى في غرب البلاد.

وكشف معاون آمر المنطقة العسكرية الغربية أنه تم مؤخرا تكليف الكتيبة 80 مشاة بحماية وتأمين الحدود الغربية الممتدة من تونس إلى الجزائر لمكافحة الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية.

ووجه العميد محمد طحيش نداء لجميع منتسبي المؤسسة العسكرية طالبهم فيه ضرورة الالتحاق بوحدات المنطقة والقيادة العامة وتوحيد صفوف المؤسسة العسكرية بعيدا عن التوجهات السياسية.