اختتم مساء هذا السبت المؤتمر العاشر لأقدم حزب في الجزائر –جبهة التحرير الوطني – بتزكية عمار سعيداني أمينا عاما لعهدة ثانية تستمر 05 سنوات، وذلك نسبة ساحقة بلغت 474 من مجموع 500 عضو.

و قام حزب جبهة التحرير الوطني،اثناء اشغال المؤتر برفع أعضاء اللجنة المركزية للحزب من 351 إلى حوالي 500 عضو، وتم اختيار الوزير الأول عبد المالك سلال كعضو في اللجنة المركزية لحزب التحرير الوطني، و جاء ذلك باقتراح من الأمين العام للأفلان عمار سعداني.

وضمت قائمة اللجنة المركزية  للحزب أسماءا من وزراء قائمون في الحكومة أبرزهم وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون ووزير العدل الطيب لوح ووزير العلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة  ، و وزير الفلاحة عبد القادر قاضي والوزيرة المنتدبة عائشة طغابو و وزير الصحة عبد المالك بوضياف ووزير الداخلية نور الدين بدوي  كأعضاء في اللجنة المركزية.

واعتبر العضو الجديد باللجنة المركزية آرغيب فرحات لبوابة افريقيا الاخبارية أن نجاح المؤتمر كان ردا على كل المشككين بوجود ازمة في الحزب، ونجاح انتخاب وتحديد أعضاء اللجنة وانتخاب الأمين العام للحزب في ظرف امسية كان بمثابة تكريس الاحترافية والثقة المتبادلة بين مناضلي وممثلي الحزب.

وأثبت حسب آرغيب حزب الافلان أنه في الطليعة دائما ،وسيسعى من أجل الحفاظ على هذه القمة،في المواعيد السياسية والانتخابات القادمة، كما أن تزكية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على رأس الحزب يعد مكسب لمجاهد كسب محبة الكبير والصغير من أبناء الشعب يضيف فرحات.